كتابي الاول


لعبة الكاريزما
كتابي الاول:أكتشف سحر شخصيتك من خلال لعبة الكاريزما ( دار المؤيد)

http://www.neelwafurat.com/itempage.aspx?id=lbb168102-130807&search=books

الكتاب يناقش بشكل عام شخصية القارئ ومختلف الشخصيات التي تمر في حياته مركزاً بشكل خاص على مقاييس للشخصية لمعرفة سلبياتها وتعزيز ايجابياتها . المقاييس تتمحور بالدرجة الأولى حول الخيال والجسم والصفات والصور والأشكال والاسترخاء من خلال لعبة نفسية تدعى ( كاريزما) وهي ( اكتشاف السحر الخاص في شخصيتنا) فالكاريزما موجودة في داخلنا جميعا فكلنا نملك كاريزما خاصة بنا ولا نعرف عنها إلا القليل جدا وكل منا لديه أكثر من قراءة وتفسير لتحليل الشخصية.
يعتبر الكتاب مرجع للمهتمين للتعرف على شخصية الآخرين ، وكيفية التعامل معهم إن تطبيق لعبة الكاريزما لا يحتاج إلى مال ولا إمكانيات ولا فكر معقد ، وإنما الحاجة تكمن في أكشاف الشخصية ثم الإرادة الصلبة والعزيمة القوية لتطوير هذه الشخصية نحو الأفضل وهذا هو الهدف من هذا الكتاب.
الكتاب ينقسم بشكل عام الى خمسة أبواب بالإضافة الى مقدمة وخاتمة. الباب الأول بعنوان تخيل مع لعبة الكاريزما وتم فيه إلقاء الضوء على رؤية لأفكار القارئ بعيدا عن الواقع والتغلغل الى داخل أحاسيسه بهدف معرفة نفسيته, أما الباب الثاني فيركز على الصفات الجسمية ومعرفة الشخصية من خلال التفسيرات المتعددة لتكوين الجسم وحركته , أما الباب الثالث فيركز على صفات مخفية عنا تقوم عليها شخصيتنا وفقاً لرؤية معينة , أما الباب الرابع فهو عبارة عن صور وأشكال مختلفة تبرز أفكار وأراء عن شخصيتك من خلال عقلك الباطن, أما الباب الأخير فهو للاسترخاء فقط ولا يحتاج أي نتيجة بل الى الإبحار بعيدا الى عالم من الأجوبة التي تريد ان تكون مناسبة لك.

من الامثلة على الكتاب:أغمض عينيك وتخيل انك:
1. تمشي داخل غابة كبيرة و أشجارها خضراء و طويلة وكبيرة ومعك شـخص. من هـو هذا الشخص الذي يمشي معك؟
2.في أي فصل من فصول السنة تتخيله وأنت داخل الغابة؟
3. مررت بحيوان في طريقك ما هو هذا الحيوان ؟؟
4.بينما أنت تمشي داخل الغابة وصلت إلى أرض خالية من الأشجار, ورأيت أمامك منزلا….ما هو حجمه؟
5. هل المنزل محاط بشيء( سور أو ما شابه ذلك)؟ إذا كان محاطا….أوصف حجم هذا السور؟
6.دخلت المنزل ماذا ترى داخل غرفة المعيشة؟
7. ما هو لون الحائط داخل المنزل ؟
(أزرق / بني /رمادي / بنفسجي / أخضر / أحمر / أصفر / أسود / أبيض )
8.دخلت غرفة الطعام ….كيف كان ترتيب الصحون على طاولة الطعام؟
9.كم شمعة على الطاولة؟
10.خرجت من الباب الخلفي ووجدت كأس … من أي شيء مصنوع هذا الكأس؟
11. وجدت ماء في هذا الكأس فهل ستشرب منه؟
12. خرجت من البيت وصادفت مياه أي نوع من المياه تراه ( بحيرة, نهر, بحر..الخ)
13. وأخيرا لمحت حيوانات جميلة على الضفة الأخرى من المياه……هل تعبر هذه المياه لتراها ؟

نتائج شخصيتك داخل الغابة 1/2

1- الشخص الذي اخترته يمثل:
الشخص المهم جدا في حياتك وأقرب الناس إليك
2- فصول السنة تمثل رؤيتك لنفسك فإذا إخترت:
الشتاء: هادئ جدا
الصيف: منفعل وسريع الغضب
الربيع: مزدهر ومتفتح
الخريف: متقلب الشخصية
3-إذا إخترت حيوان معين فانظر إلى حجمه………………..هذا الحجم يمثل:
(نظرتك إلى حجم المشاكل في حياتك)
4- حجم المنزل الذي اخترته يمثل:
(حجم الطموح في حياتك )
5- إذا كان المنزل محاط بسور:
السور يمثل : مدى انطوائك على نفسك
فكلما إرتفع السور وكان أضخم كلما زادت إنطوائية الشخص, أما إذا لم يكن هناك سور فأنت تحب معاشرة الناس والإختلاط بهم دائما.
6- ماذا ترى في غرفة المعيشة:
غرفة المعيشة تمثل مقدار السعادة لديك ..فإذا شاهدت أناس أو زهور أو طعام فأنت بشكل عام سعيد
أما إذا كانت فارغة فأنت بحاجة إلى سؤال نفسك عن سبب تعاستك؟ وكيف تتغلب عليها؟
7- لون الحائط :
(يمثل شخصيتك)
فالأزرق: يدل على الإبداع
البني: شخصية تحب الاستقرار وقوية

نتائج شخصيتك داخل الغابة 2/2

الرمادي: داهية ويعتمد عليه
البنفسجي: قائد وإنسان مثالي
الأخضر: إنسان روتيني, ومليء بالمفاجئات
الأحمر: إنسان حيوي وودي
الأصفر: عاطفي ودافئ
الأسود: إنسان سلبي وبليد
الأبيض: إنسان نشيط وفعال
8- ترتيب الصحون على الطاولة يمثل:العلاقات العاطفية التي مررت بها , فإذا كانت الصحون مرتبة فهذا يعني بأنك أحببت مرة واحدة و بصدق, أما إذا كانت مبعثرة فهذا يعني بأنك مررت بتجارب عاطفية متعددة ولكنها لم تثمر عن علاقة ناجحة.
9- عدد الشموع على الطاولة: يمثل عدد الأطفال التي تتمنى أن تكون لديك.
10- نوع الكأس:
يمثل العلاقة التي تربطك بحبيبك فإذا كانت من الحديد أو غيره من المواد الصلبة فهي علاقة قوية وناجحة , أما إذا كانت من مادة سهلة الكسر كالزجاج أو غيره فهذه العلاقة بحاجة إلى المزيد من الإهتمام والعناية الخاصة وإلا…فقدت هذا الحبيب.
11- هل ستشرب من هذا الكأس :
إذا شربت من الكأس فأنت تحب المجازفة والمخاطرة وعلاقتك مع شريكك تتراوح بين شد وجذب, أما إذا لم تشرب من هذا الكأس فأنت إنسان روتيني والحب لديك فقط هو تمضية الحياة مع الشريك الآخر…حاول أن تذوق قليلا من هذا الكأس.
12- نوع المياه:
كلما كبرت المياه كلما كان علاقتك العاطفية قوية ومتينة مع شريكك والعكس صحيح
13- وسيلة العبور:إذا عبرت داخل المياه فهذا يدل على أنك شخص طموح وتكافح من أجل حبيبك وتخوض المياه من أجله والعكس صحيح.

2- كاريزما الذكاء

تخيل بأنك تسير في سيارتك في ليلة عاصفة ومررت بمحطة إنتظار الباص فوجدت ثلاثة أشخاص يقفون في إنتظار الباص.
الشخص الأول: سيدة عجوز تكاد تموت من شدة المرض والإعياء.
الشخص الثاني: صديق قديم لك أنت مدين له لإنقاذه حياتك مرة في السابق.
الشخص الثالث: شخص طالما حلمت به ليكون شريك حياتك.
فأيهم توصله بسيارتك؟ “علما بأن سيارتك لا تتسع لأكثر من راكب”
فكر كثيرا قبل أن تتخذ القرار وتكمل القراءة.
قد تختار المرأة العجوز لأنها تكاد تموت فتساعدها أولاً.
وبإمكانك اختيار الصديق الذي أنقذ حياتك مرة وستكون هذه أفضل فرصة لرد جميله.
كما انك قد لا تتمكن من العثور على الشريك المناسب بعد هذه الفرصة التي لا تفوت.
فكر…..

أيضا فكر أكثر…هل أنت مستعد؟

حسنا ………………….

الحل الأمثل ببساطة

” أعطي مفاتيح السيارة للصديق القديم ليأخذ العجوز للمستشفى بينما أقف بانتظار الباص مع (فتى أو) فتاة أحلامي”
قد تجني الكثير أحيانا إذا أطلقت العنان لتفكيرك وأزحت عنه الحدود.

12 تعليق

  1. اعجبني .. و ان شاء الله ح اشتري الكتاب قريب ،
    موفق اخي

  2. كتاب رااااائع . وفقك الله
    استضافة مجانية

    • شكرل لك وقد تحولت هذه المدونة الى كتاب ارجو ان تعجبك

  3. أشكرك على طرحك مثل هذه الكتب الجميلة والكتاب جميل جدا وأنا أحب هذا النوع من الكتب
    وبالتوفيق وللأمام دائما ^^

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الأخ الكريم مدونتك تجمع بين الحكمة والفكاهة وتطرد الملل وتنسى الهموم .. وعلى رأى المثل (القرعة تتباهى بشعر بنت اختها) هههههههه

    • هلا وغلا اخي هادي

  5. الله يعطيك العافية على طرحك لهذا الكتاب
    أنا بالنسبة لي حبيت الباب الأخير وهو الإسترخاء خلي الواحد يرتاح شوي وياخد استراحة يستجم فيها دون التفكير بأي شيء

    وفقك الله تحياتي

    • شكرا لك على زيارتك الكريمة والمميزة بتعليقاتك الرائعة التي تعطيني القوة للاستمرار في المدونة

  6. أعجبني جدا ما هنا..خاصة جزئية كاريزما الذكاء ، أعتقد أننا كثيرا ما نغلق عقولنا ونكبل أخيلتنا عن المضي في حلول غير مطرقة لمشكلاتنا، فبينما الإبداع هو أن نفكر دوما خارج الصندوق لأننا لن نحل المشكلة بذات طريقة التفكير التي أدت لحل المشكلة

    مدونة رائعة وجهد مشكور، دم بخير

  7. سأبدأ بختام التدوينه فكما يقولون ختام مسك
    وحل امثل راائع ،ونكون بحال مكرم ورائع عندما نطلق عنان تفكيرنا فكرامة الإنسان في عقله في أن يجعله ينطلق بحرية مؤطره بالتعاليم والذوقيات والقيم .

    • الاخت الفاضلة خديجة
      ادعي لي باقي 11 خطبة وارجو اذا كانت لديك افكار ان تطرحيها لي
      مع التحية

  8. يعطيك العافيه كتاب رائعه ونبذه ممتازه عن الكتاب

    استمتعت بالامثله المطروحه
    اكثر ما لفت انتباهي هو (الحل الامثل)
    فقد اخترت الصديق وضيميري يؤنبني على العجوز .!

    لكن دائما يجب علينا التفكير بطرق افضل وان هناك دائما حلول ^^

    يعطيك العافيه .. ان شاء الله نشتري الكتاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: