نبيها اربعة


دشن مجموعة من الشباب السعودي حملة على الموقع العالمي “فيسبوك” تحت مسمى “نبيها أربع” وذلك رغبة منهم ي التعدد والقضاء على مشكلة العنوسة وارتفاع تكاليف الزواج والتصدي لغلاء المهور.

وتدعوا الحملة الشباب السعودي والعربي على حد سواء وخاصة الذين لديهم القدرة على التعدد والزواج من أكثر من امرأة للقضاء على ظاهرة العنوسة والحد من غلاء المهور لاسيما وأن الشباب السعودي يعاني من صعوبة في الحصول على وظائف مناسبة وفي حال حصوله عليها يكونها عائدها المادي ضعيفا ولا يفي بكافة متطلباته.

ووجهت الحملة ندائها لجميع الأسر العربية مطالبة إياهم بعدم تعقيد إجراءات الزواج وعدم المطالبة بطلبات مادية تفوق مقدرة الشباب وذلك من أجل تيسير زواجهم لأن الزواج بمثابة مصلحة عليا للمجتمع وينبغي عدم وضع عقبات “مصطنعة” لإعاقتها بل يجب عليهم تسهيل إجراءات الزواج , ولم ينسى القائمون على الحملة بتنبيه الشباب بالتعدد وفقاً لشريعتنا الإسلامية الغراء وأن يعدلوا بين زوجاتهم.

وفي ذات السياق انطلقت مجموعة أخرى عبر موقع “فيسبوك” تحت شعار «فانكحوا ما طاب لكم من النساء»، وأوضحت أن التعدد سنة ابتعد عنها الكثير من الشباب , وأشارت إلى أن الإسلام لم يأتي بفكرة التعدد وإنما قام بتنظيمه كونه كان موجودا قبل الإسلام , وأكدت المجموعة أن بعض الروايات المنتشرة في المجتمعات العربية أظهرت التعدد بشكل سيء كونها لم تتطرق للضوابط التي جاءت في الإسلام لكي يحق للشخص التعدد.

وطالبت المجموعة الراغبين في التعدد بان تكون نظرتهم إلى التعدد نظرة سامية وأن لا تكون من أجل التجربة لأن ذلك يتسبب في فشل العلاقة الزوجية وعدم تحقيق الأهداف النبيلة المرجوة منه , وقال مدير الحملة «ننصح بالتعدد لمن توافرت فيه الشروط وانتفت لديه الموانع، ولا نجد حرجا في هذه المطالبات حتى لو كنا متزوجين، فالحلال لا أحد يخشاه أبدا».

وفي سياق مختلف أفادت إحدى الجمعيات أنها تلقت طلبات هائلة من الراغبين والراغبات في الزواج وقال القائمون عليها يتم تسجيل طلبات الراغبين والراغبات في الزواج عبر استمارات تحتوي على معلومات مثل السن والمؤهل والمواصفات المطلوبة ويتم التعامل مع هذه البيانات بسرية تامة , وعقب فحص الاستمارات يتم التوفيق بين الزوجين بحسب المواصفات, وأضاف القائمون على تلك الجمعية بأن الغالبية العظمى من الراغبين في الزواج يرغبون في التعدد والزواج من امرأة ثانية أو ثالثة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: