الخطوبة رقم 10 : ( سوسو1)


(من الامثال المفضلة للوالدة : يختبر الذهب بالنار ويختبر الزوج زوجته بالذهب)

الجزءالاول : زواج الاقارب
kjh

قررت “الوالدة” وبعد ان فقدت الامل في زواجي بان تذهب الى الاقارب وتخطب بنت خالتي ” صفية”…..وكنت في السابق رافض لهذا المبدا بشدة لاني وبامانة عشت معهم في طفولتي ونظرتي لهم كاخوان اكثر من عرائس ولكن ما باليد حيلة ….
…ذهبت الى “الوالد” كالعادة لاخذ رايه في هذا الموضوع فقال :
– شوف ياولدي الاقارب هم الذين يشتركون في جد واحد سواء أكان هذا الجد مشترك أو بعيد, والجد المشترك قد يكون من ناحية الأب أو من ناحية الأم، أما الجد الابعد فتكون صلة القرابة من جيلين او ثلاثة اجيال.
والخطورة في زواج الاقارب ان تكون في العائلة اطفال مصابون بمرض مزمن ابتداء في بداية الحياة بحيث يكون هناك احتمالا ان يكون هذا المرض وراثيا.
وايضا اذا كان بالأسرة عوامل وراثية مرغوبة ليست في غيرها من الأسر مثل صفات الذكاء والقوة والجمال أو طول العمر وغيرها ، حينئذ يكون زواج الأقارب أفضل من زواج غير الاقارب ولكن لايوجد في عائلة امك احد لديه هذه الصفات …ثم تذكر بان الوالدة جالسة معنا فتم تغيير الكلام بزاوية مليون درجة ليصبح …. ولكن لايوجد في عائلة امك لديه هذه الصفات غير ” امك”…… والحمد لله اني تزوجتها لانها افضل واحدة في عائلتها.

وفجاءة تكلمت “الوالدة” قائلة :
– طبعا لو كانت العروسة من طرف اهل “ابوك” كانت الايجابيات ظهرت وصور عائلته لك بانها تملك الطول والرشاقة والجمال والذكاء … .. والحمد لله اني استعديت لهذا الموقف بان اخذت اراء الصديقات من خلال الفيس بوك و كانت النتائج التالية ..فاخرجت ورقة مكتوبة بخط يدها وقالت ….. اسمع الفوائد:

الفائدة الاولى: زيادة وتقوية العلاقات الإجتماعية, حيث يكون الزوج و الزوجة سفيران للربط بين العائلات المتفككة والمتباعدة حيث يكون منزلهما محطة للتزود بالحميمية والقرابة وصلة الرحم…
” الوالد”: هذه الفائدة مالها فائدة اصلا ..فانتي ماشاء الله اربعة وعشرين ساعة رايحة وجاية من عند بيت اختك……
(اكملت الوالدة الفوائد وكانها لم تسمع ماقاله الوالد ..)
الفائدة الثانية : زوجتك هي سندك وعندما تكون قريبتك يصبح خوفها وحبها اكثر.
” الوالد”: الحمد لله ” امك” تخاف علي وتحبني أكثر من اي شيء في هذه الدنيا……
( تغير وجه ” الوالدة” واحست بالفخر من هذا الكلام وتابعت الفوائد)
الفائدة الثالثة: وجود ألفه مسبقه بين الفتاة واهل زوجها .
– واخيرا ياولدي واهم نقطة في هذا الموضوع اني خابزتها على يدي وعارفتها من الصغر .
” الوالد” : بالنسبة الى النقطة الاخيرة ياولدي فهناك مثل يقول (خوي ماعشرته أبد ماعرفته) وياما تتعرف على ناس وتكتشف بأنك خدعت بهم بسبب موقف ما يبين حقيقة معدنهم واتذكر قصة روتها “أمي” لي تقول: كان في مدينة ما ثلاثه أصدقاء لايتفارقون ابدا… لدرجة انهم يضرب بهم المثل في صداقتهم فقرر هؤلاء الأصدقاء ان يذهبوا الى جزيرة في عرض البحر ليقضوا وقت فراغهم فلما وصلوا اليها وجدوا شيئا اذهلهم ….وجدوا صندوق مليء بالذهب والألماس في احدى المغارات … فاجتمعوا وقرروا ان يتقاسموا هذا “الكنز” فقال واحد منهم:
لنأكل الطعام ثم نتقاسم المال……فذهب واحد منهم ليجلب الطعام من المدينة ….. فجلسوا الاثنين في الجزيره فقال الأول: ان القسمه على ثلاثة صعبه مارايك أن نقتله ونقتسم الكنز علينا نحن الأثنان؟!!!.. وبعد محاولات عديدة لأقناع صديقه اقتنع فقرروا ان يقتلوا صديقهم الذي ذهب لأحضار الطعام, وفي نفس اللحظه التي قرروا فيها قتله قال صديقهم وهو يتحدث مع نفسه….سأضع السم في الطعام ليموتوا ويكون الكنز لي… فلما وصل الى الجزيره قتلوه وأكلوا الطعام المسموم ثم ماتوا وبقي هذا الكنز مدفون في تلك الجزيره الى يومنا هذا.
” الوالدة”: ايش دخل الصداقة بالزواج؟؟!!!
” الوالد” : عندما يتزوج الرجل تصبح زوجته هي امه واخته وبنته وصديقته..
“الوالدة”: اكيد اليوم تعبان وماانت طبيعي ..ايش الكلام الحلو هذا ؟؟!!
” الوالد” : صحيح كلامك حرارتي مرتفعة اليوم ..شكلها بداية ” انفلونزا”
لاول مرة في حياتي كانت هناك هدنة ولم اسمع ” مصارعة “ناقر ونقير” المعتادة حتى ” سيتو” الخادمة بخرت البيت وجلست تبكي من الفرح للهدوء الذي حصل لمدة يوم كامل..

الجزءالثاني : ” لعبة اويجا “

kj

جلسنا في بيت خالتي صفية ولاول مرة اجلس مع العروسة وامها وامي في مكان واحد وبدات خالتي صفية تروي ذكريات زواجها وكيف اتت بنتها ” شمس” العروسة المنتظرة الى الدنيا وكيف ان زوجها في ذلك اليوم تم ترقيته واشترى سيارة جديدة واشترى الفيلا التي عايشين فيها واشترى اثاث جديد ..
(تخيلوا كله في يوم واحد….. يوم ميلاد شمس….ياله من يوم )
اكملت خالتي القصة وباسلوب راوي محترف وقالت …شمس كانت شديدة البياض حتى ان الجميع قالوا بانها مستحيل ان تكون سعودية… وبعدين اعطوها عين وتحولت الى سمراء ..والحمد لله ياولدي أن السمار افضل من البياض ونظرت الى الوالدة لكي تاكد كلامها ..فاجابتها ..نعم..العين حق والسمار امارة ….وبعد ذلك استمرت القصص والامثلة على اخلاق وادب بنتها التي صورتها بانها معصومة من اي زلة … أكملت خالتي ” صفية” مديح ” شمس” حتى وصلنا الى نهاية الساعة الرابعة وبعد ذلك اخذت الوالدة زمام الامور وبدات تسترجع الماضي وقالت:
– شوف يا ” عبد الله” خالتك صفية هي بمقام بنتي فبعد طلاق امي كنت امها الثانية, واتذكر أن امي الله يرحمها في احد الايام تركتني معها وهي لم تكمل شهرها السادس وذهبت الى الجيران وطلبت مني ان اهتم بها وان اراقب الاكل في نفس الوقت وكنت في السابعة من عمري وحملتها على ظهري وجلست اقلي الاكل وفي لحظة لاانساها انقلبت المقلاة بزيتها الحار على ظهر ” صفية” ولم ادري ماذا افعل فامي دائما تقفل الباب عند خروجها وصرخت باعلى صوتي من الشباك على الجيران لكي ينقذوها وجاء احد الجيران جزاه الله خيرا وكسر الباب وذهب بها الى المستشفى ….وعندما تطلقت امي تركتنا وتزوجت من ابن عمها الذي حليت بعينه بعد ان اصبحت زوجة وكان يزن على جدي الله يسامحه يوميا بان يطلقها من ابي لتتزوج منه وجاءت هذه الحادثة وذهبت امي الى جدي وهي غاضبة بسبب توبيخ الوالد لها لاهمالها لنا, وحانت الفرصة الذهبية لجدي فرفض ان تعود الى ابي وتم الطلاق ولم تسال امي عنا بعد ذلك ابدا وكنا نذهب انا وابي الى المرضعات يوميا لارضاع خالتك ” صفية” ..حياتنا كانت صعبة مرة …وبدات بالبكاء ومعها خالتي ” صفية ” وبعد دقائق وجدت امي تقول: كفاية قصص حزينة …… خليهم مع بعض يا ” صفية” وخلينا نخرج وبعدين نكمل القصص.
خرجت امي وخالتي ونظرت الي ” شمس” نظرة ارعبتني ..وقالت ايش تحب تقرا من كتب الجن ؟!!
– جن ايش يا” شمس” ؟!!
– يعني مثلا كتاب “شمس المعارف الكبرى “
– ايش؟؟!
– هذا الكتاب شدني لانه عنوانه على اسمي ” شمس” و اول ما قريت الاوراق الاولى منه خرجوا جن كثار واصبحت الابواب تتكسر ..صدقني هذا الكلام حقيقيي …
– شوفي يا ” شمس” هذه الكتب ممنوعة وقد حرمها جميع شيوخ المسلمون وعلمائهم لما فيها من اضرار… وهناك شخص في حارتنا كان من افضل الناس خلقا وادبا وعلما لكنه قرأ بعضا من كتب الجن وتعمق فيها.. فاصبح مجنونا ويجول الشوارع على رجليه وهو شبه عاري ويصرخ قائلا يا(“فركوس” يا “مركوس” روح وخليك دبوس.) .ويقف عند كل دكان يجمع العظام لكي يعطيهم للجن لياكلوها….
– انا خلاص استغنيت عن هذا الكتاب بعد الكوابيس والامور التي مرت علي …..وعلشان كذا جبت لعبة اويجا
– ايش؟؟!! ( اظن هذه اكثر مرة اقول ايش من بين جميع الخطب)
– لعبة اوجا هي لعبة نستخدم فيها لوح خشبي مكتوب عليه جميع الأحرف الأبجدية من A to Z و الأرقام من 0 – 9 وفي أعلى اللوح على الجانب الأيمن كلمة Yesوعلى الجانب الأيسر كلمة No وفي الوسط Good Buy”مع السلامة” ويلعبها شخصان أو أكثر بوضع أصابعهم على مؤشر به عدسة بلاستيكية أو كريستالية ويكون هذا المؤشر موضوع على اللوحة الخشبية فيقوم أحد الأشخاص بسؤال «أويجا» سؤالا ما عن حياتهم فتجيبهم من خلال تحرك المؤشر الذي يشترك الأشخاص بوضع أصابعهم عليه فيتحرك على الأرقام أو الحروف مكوناً كلمات مفهومة و أحيانا جمل تكون جوابا للسؤال المطروح وتتحرك هذه العدسة من خلال تواصلها مع جن أو روح…وهناك العاب اخرى مشابهة لها كلعبة السلة في “اندونسيا” والتي ذكرها الكاتب ” انيس منصور في كتابه ” حول العالم في200 يوم” حيث يضعون قلم في نهاية السلة وتتحرك السلة وتكتب الاجوبة على الاسئلة….
وفي البداية لعبتها مع صديقاتي ، وسالناها عن أسمائنا فتحرك المؤشر وكتب أسماءنا لكننا لم نصدق الأمر في البداية واعتقدنا أنه مجرد مقلب من واحدة من الصديقات المشاركات في اللعبة.. لأن أصابع اللاعبين توضع على المؤشر بصورة خفيفة ويتحرك بموجبها ..ولكن بعد ذلك سئلت كل واحدة منا اسئلة مختلفة لا يعرفها أحد منا عدا السائل نفسه وبالفعل تحرك المؤشر و أجاب بشكل صحيح فدهشنا واعتقدنا أنها لعبة مسلية وأصبحنا نلعبها أكثر من مرة وفي كل مرة نجتمع فيها حتى أدمنّاها وهنا حدثت الكارثة!
…….فبعد أن أدمنت و صاحباتي على هذه اللعبة وسيطرت على تفكيرنا بشكل كبير…… أصبحنا نسألها في كل أمر نود أن نعرفه، ولم تقف المشكلة عند هذا الحد بل تجاوزت ذلك بكثير حيث بدأت تتحدث معنا في بعض الأمور الغريبة كأن يتحدث معنا الجني الذي كنا نلعب معه عن امور في الحياة وعن الديانة الاسلامية وغيرها، وبعدها بدأ يجبرنا على اللعب معه، واليوم يجبرني على اللعب معك لكي يرى هل سيعجب بك ام لا؟!!
– نعم؟؟!!!!!!!!!… انا اخر عمري جني يقرر مصيري….لا والف لا….
– وبدقائق قليلة تحولت الغرفة الى لون احمر قاني والطاولة التي اجلس عليها ترتفع الى الاعلى والتلفزيون يطير ويريد ان يصطدم بي.
– شفت زعلت “سوسو1″ ( وكمان اسمه سوسو..1 ايش الجني الخرع هذا !!)
– قولي له أن يهدا وانا العب معه……
– خلاص هو زعل ……أنت جرحت مشاعره …..
ثم نظرت الى الجدار الذي امامها فكتب عليه ” ارفضيه فورا”
..شفت افلام رعب اشكال والوان ولكن لم ارى على الطبيعة مثل هذا الرعب..
وتمت الفركشة … ولكنها فركشة مرعبة … وبسبب ( سوسو1)
وبعد ان خرجت طلبت من خالتي ان تذهب بـ ” شمس” إلى شيخ ليقرأ عليها آيات من الذكر الحكيم ويفك الجنون الذي في مخها .

الجزء الثالث :” قصص الرعب في الاستراحة “

lkhkl
“فهد”: بما ان الجو هادىء في الاستراحة والليل يخيم علينا فسوف اروي لكم قصة رعب…
رديت عليه : كل مااقول لكم قصة خطبة الاقي تعليق سريع منكم
” فهد” : لا ..صدقني جات بالصدفة وتذكرت هذه القصة …المهم ..كان هناك رجل واقف على جنب الطريق ينتظر سيارة توصله للقرية المجاورة في ليلة شديدة الظلام وامطار مخيفة …وانتظر طويلا والليل يمر ببطء وما مرت أية سيارة والعاصفة كانت شديدة وكان يحاول إيقاف أية سيارة تمر.
…بعد قليل مرت سيارة تسير ببطء كأن بداخلها شبح، خرجت من خلف الظلام ومرت ببطء متجهة إليه حتى توقفت عنده.. ونظر بداخلها فلم يجد اي شخص ومن الرعب ركب الرجل داخل السيارة وأغلق الباب! وبدأت السيارة تتحرك ببطء مرة أخرى ..بعدين اسرعت قليلا واقتربت من منعطف خطير جدا، فبدأ الرجل يدعو الله من أجل البقاء على قيد الحياة فالسيارة تكاد تخرج عن الطريق وبدا له أن الموت قد اقترب!
وفجأة قبل المنعطف بقليل دخلت يد من النافذة وأمسكت المقود وقادت السيارة عبر المنعطف بأمان ففرح الرجل مع وجود الخوف والرهبة في قلبه، وصار يرى هذه اليد تدخل من النافذة مرات متكررة ….فاصبح يغمض عينه ويقرا القران في كل مرة …فتختفي اليد…وهكذا ..
أخيرا.. قرر الرجل الهروب من السيارة فقفز منها وذهب إلى أقرب مكان وكان مبتلا وخائفا وكانت محطة للبنزين وبدأ يخبر قصته المخيفة والمرعبة لجميع عمال المحطة…..
كان الجميع ينصت للقصة، وبعد حوالي نصف ساعة وهو جالس يروي ما حدث له، دخل رجلان إلى نفس المحطة وعندما رأوا الرجل الذي يرتجف من الخوف أكثر من البرد، قال أحدهما للآخر:
– أليس هذا هو الكسول الذي ركب سيارتنا المعطلة التي كنا ندفعها ولم يساعدنا وخرج بدون ان يشكرنا ؟؟؟؟
حالة من السكوت خيمت على الشلة ….. وانفجروا في الضحك بعد ذلك ..
” احمد”: اسمعوا هذه القصة …..في يوم من الايام كان هناك رجل يحب القطط وبعد وفاة والديه احضر قطة جميلة جدا ..شقراء….وفارسية ليتسلى بها بدلا من الوحدة التي يعيشها واصبح متعلقا بها ….. وفي يوم من الايام نام هذا الرجل وحلم بان هناك امراة شديدة الجمال تنظر اليه وتخبره بانها القطة التي يربيها واسمها ” فيروز” وانها تطلب منه الاذن للتحول الى جنية لكي يتزوجها .. واصبح هذا الحلم ياتيه كل يوم…
وفي احد الايام صحى هذا الرجل على مواء قطته ونظر اليها برعب وخوف ..وجلس يفكر بالحلم الذي حلمه ..لقد ادى تعلقه بهذه القطة الى احلام سخيفة….فقرر ان يتخلص منها ..فاخذها الى مكان بعيد ووضعها فيه..
و عندما ذهب الى سريره في اخر الليل احس بالندم على فراقها ولكنه في داخله سيرتاح من هذه الكوابيس … فغفى قليلا وصحى على نفس حار على صدره فتفاجا بالقطة نائمة على صدره ..فصرخ فيها ..ماذا تريدين ؟؟؟؟؟ اخرجي من بيتي ؟؟؟ صحيت القطة ونظرت اليه نظرات مليئة بالحزن ……
فتح الباب لها وصرخ فيها : اذا كنتي صادقة … تحولي الى جنية..أو اخرجي من بيتي …وبعد لحظات من الرعب ..اصبحت الغرفة تدور بسرعة خارقة والدخان يحيط بهم وفجاءة…
( لم ندري الا بقطة تدخل الاستراحة وتاتي بالقرب من “احمد” فقفز صارخا ……..الله اكبر..اعوذ بالله …….وجلس يجري في الاستراحة)
..تحولت قصة الرعب التي لم تكتمل الى مسلسل كوميدي ..واصبح الجميع يعلق على ” احمد”

“ايمن” : موجها حديثه الى ” فهد” ” ايش اخبار ” فيروز ” ؟؟؟؟
” فهد” : نزلت اغنية جديدة اسمها ” قصة صغيرة كتير” تناسب قصة ” احمد”.
” ياسر”: احلى شي في القصة “الدخان” ذكرني بالمعسل..
” امير” : وبصوت جهوري ومرعب “هيا ياشباب تحولوا الى جن أو اخرجوا من الخيمة” …
“عصام “: ياجماعة كفاية .. .. حرام عليكم التعليقات ..الرجال حاول يخليها قصة رعب ولكن تحولت الى قصة كوميدية….. وفي النهاية ..ماهو بيده ..السبب ” الجنية فيروز” سمعت القصة وحضرت خصيصا لتنتقم منه ……..
” عبد القادر ” : ياجماعة خلينا نرجع للجد قليلا ..فانا عندي اقتراح لـ ” عبد الله ” ..اسمع ياابو عابد تزوج الغنية.. فانت سترتاح من الوظيفة ومن قرفها ومن تكوين نفسك ومن بناء بيت ومن ديون الزواج ومن المهر والشبكة..دور فورا على المراة الغنية وارتاح …..
” اسحاق” :ماصارت زواجة ..صارت صفقة
” ايمن” : ايش المشكلة لو زوجتي غنية وتصرف علي!!!
” اسحاق”: وبعدين ايش حتكون حياتك ؟؟ …ستنتظر المصروف من زوجتك مدى الحياة !!!
” ايمن” : ماعندي مشكلة ..بس تيجي .. شوف يا “ابو عابد” انا من المتابعين لموقع ” انا غنية وابغى زوج هدية” الخاص بخطبة النساء الثريات وارسلت اكثر من مائة بريد الكتروني اليهم لخطبتهم … ولكن اغلبهم يطلبوا مؤخر خيالي ..دور يمكن تلاقي حظك وادخل على قسم” اريد زوجا حتى لو كان مفلسا”…….

وغدا باذن الله الخطبة الحادية عشر… وانتظروا شهريار
وكوكو كوكو طلع الصباح

ديك

Advertisements

رد واحد

  1. ههههههههههههههههههههههههههههه
    اعجبتني مقارنة ما قبل الزواج ومابعده

    بس باسالك هههههههههه هالحين لو انك لعبت مع سوسو تتوقع يوافق عليك
    تحياتي لك 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: